You are currently viewing بنزيمة وفينيسيوس الثنائي الأفضل في الدوري الإسباني 21-22

بنزيمة وفينيسيوس الثنائي الأفضل في الدوري الإسباني 21-22

كان الفرنسي كريم بنزيمة والبرازيلي فينيسيوس جونيور الثنائي الأبرز في منافسات دوري الدرجة الأولى الإسباني موسم 2021-2022، الذي تُوِّج فيه ريال مدريد باللقب عن جدارة واستحقاق.

ووصل فارق النقاط بين كتيبة الإيطالي كارلو أنشيلوتي ووصيف الترتيب، برشلونة، إلى 13 نقطة، وهو أكبر فارق من النقاط بين المتصدر والوصيف منذ موسم 2017-2018، حيث وصل الفارق وقتها بين «البلاوجرانا» وأتلتيكو مدريد إلى 14 نقطة.

ويتحمل بنزيمة وفينيسيوس جزءاً كبيراً من أفضلية ريال مدريد على خصومه هذا الموسم، حيث سجل كلا اللاعبين فيما بينهما 44 هدفاً من إجمالي 80 هدفاً سجّلها الفريق.

وورث بنزيمة عرش ميسي، لاعب برشلونة السابق، في قائمة صدارة هدّافي الليغا برصيد 27 هدفاً، مقابل 17 هدفاً أحرزها فينيسيوس الذي تحوّل بصورة كبيرة هذا الموسم بعد الصورة السيئة الذي قدمها في المواسم الماضية.

واحتل بنزيمة المركز الثاني في الترتيب على مستوى صناعة الأهداف برصيد 12 تمريرة حاسمة خلف عثمان ديمبيلي، يليه فينيسيوس في المرتبة الثالثة.

وتصدّر البرازيلي قائمة أفضل المراوغين في الليغا برصيد 95 مراوغة ناجحة، وبفارق 6 مراوغات عن يانيك كاراسكو.

إحصائيات وأرقام من موسم 21-22: – تصدر بنزيمة قائمة هدّافي الليغا برصيد 27 هدفاً، وبفارق 9 أهدافٍ عن أقرب ملاحقيه، ياجو أسباس.

– حمل أسرع هدف في الليغا توقيع إينيس أونال، لاعب خيتافي، في مرمى ليفانتي، وذلك بعد مرور 43 ثانية فقط على انطلاق صافرة البداية.

– ديمبيلي، جناح برشلونة، أفضل ممرري الكرات الحاسمة برصيد 13 تمريرة، بفارق تمريرة واحدة عن بنزيمة و3 تمريرات عن فينيسيوس وألبا ومونياين وباريخو.

– بنزيمة أكثر اللاعبين على مستوى التسديد برصيد 59 تسديدة، بفارق 14 تسديدة عن دي توماس و16 تسديدة عن فينيسيوس، الذي حلَّ ثالثاً في هذه القائمة.

– بوسكيتس أكثر اللاعبين على مستوى التمرير بإجمالي 2768 تمريرة، يليه ألبا بـ2392 تمريرة، بينما جاء توني كروس في المركز الخامس بإجمالي 2150 تمريرة.

– ريال مدريد الأكثر على مستوى تسجيل الأهداف بإجمالي 80 هدفاً، يليه برشلونة بـ68 هدفاً وأتلتيكو مدريد بـ65 هدفاً، وتذيّل ترتيب القائمة ألافيس بـ31 هدفاً.

– إشبيلية أفضل فرق الليجا على مستوى الدفاع، حيث استقبلت شباكه 30 هدفاً، بفارق هدف عن ريال مدريد، وحصل المغربي ياسين بونو على جائزة «زامورا» كأفضل حارس في الليغا للمرة الأولى في تاريخ الفريق الأندلسي.

– الميرينجي أكثر الفرق تحقيقاً لانتصارات بـ26 انتصاراً، كما تصدر إشبيلية قائمة أكثر الفرق على مستوى التعادلات بـ16 تعادلاً.

– ألافيس أكثر الفرق التي تكبدت هزائم بـ23 هزيمة، بينما تعرض ريال مدريد وإشبيلية لـ4 هزائم لكل فريق.

– برشلونة وريال مدريد قائمة أكثر الفرق التي حققت انتصارات متتالية بإجمالي 7 انتصارات لكل فريق.

– خيتافي ومايوركا أكثر الفرق تكبداً لخسائر متتالية بإجمالي 7 هزائم.

– برشلونة وإشبيلية قائمة أكثر الفرق التي لعبت مباريات متتالية دون تكبد هزائم بإجمالي 15 مباراة.

– ليفانتي أكثر الفرق التي لعبت مباريات متتالية دون معرفة طعم الانتصار بإجمالي 19 مباراة.

 

اترك تعليقاً