You are currently viewing رونالدو يتفوّق على بلاتيني ويصبح الهدّاف التاريخي لبطولة أوروبا

رونالدو يتفوّق على بلاتيني ويصبح الهدّاف التاريخي لبطولة أوروبا

أصبح كريستيانو رونالدو أفضل هداف في نهائيات كأس أوروبا بعدما سجل هدفيه العاشر والحادي عشر وحقق لبلاده الفوز على المجر، متجاوزا الفرنسي ميشال بلاتيني الذي كان في رصيدة تسعة أهداف.

وكان رونالدو يتساوى مع بلاتيني في صدارة هدافي البطولة برصيد تسعة أهداف لكل منهما قبل انطلاق مسابقة يورو 2020، لكن ثنائية اللاعب البرتغالي ليلة البارحة في منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات،  ضد المجر جعلته ينفرد بالرقم القياسي. وأهدر رونالدو فرصة سهلة في الشوط الأول عندما أطاح بالكرة من مدى قريب، لكنه لم يهدر الفرصة من ركلة جزاء في الدقيقة 87. ووضع رونالدو الكرة بقوة في الشباك واحتفل بطريقته المعتادة وسط صيحات من مشجعي المجر في الإستاد الذي تبلغ سعته 67 ألف متفرج.

وامتلك رونالدو المزيد من الوقت لإضافة الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع حيث تبادل الكرة بسرعة ثم راوغ الحارس بيتر جولاتشي ووضع الكرة بسهولة داخل الشباك.

وعزز المهاجم البالغ عمره 36 عاما سجله بعدما أصبح أول لاعب يشارك في بطولة أوروبا خمس مرات، كما أنه بات الأكثر مشاركة في عدد المباريات بالبطولة حيث كانت المباراة أمام المجر رقم 22 منذ ظهوره الأول في 2004.

وفازت البرتغال حاملة اللقب 3-صفر على المجر صاحبة الأرض في المجموعة التي تضم أيضا فرنسا بطلة العالم وألمانيا.

اترك تعليقاً