You are currently viewing كوبا أمريكا: لمن ستكون زعامة الكرة الأميركية الجنوبية ؟

كوبا أمريكا: لمن ستكون زعامة الكرة الأميركية الجنوبية ؟

تلتقي البرازيل المضيفة مع غريمتها التقليدية الأرجنتين على زعامة الكرة الأميركية الجنوبية في النهائي الحلم لبطولة كوبا أميركا في كرة القدم على ملعب ماراكانا الشهير في ريو دي جانيرو، فجر الأحد الساعة الواحدة بتوقيت بتونس، في لقاء مرتقب يشهد مواجهة الزميلين السابقين في برشلونة الاسباني، نيمار وليونيل ميسي وكلاهما يسعى إلى احراز اللقب القاري للمرة الأولى في مسيرته. أساطير عدة فشلت في احراز اللقب القاري، أبرزهما الملك بيليه والأرجنتيني الراحل دييغو أرماندو مارادونا.

وقال نيمار عن المواجهة المرتقبة ضد ميسي “مواجهة ميسي في صفوف الارجنتين، لطالما قلت بأنه افضل لاعب رأيته يلعب، انه صديق رائع لي، لكن حدث انها مباراة نهائية وبالتالي سنصبح أعداء خلالها. أريد الفوز لأنه سيكون اللقب الأوّل لي أيضا”.

ويخوض ميسي حامل الكرة الذهبية 6 مرات النهائي للمرة الرابعة، وهو فرض نفسه نجما لهذه البطولة من خلال تسجيله أربعة أهداف وصناعته لخمسة، حيث يتصدر ترتيب الهدافين وصاحب افضل التمريرات الحاسمة في البطولة. وقد تكون فرصة احراز اللقب القاري هي الاخيرة له، لا سيما بعد بلوغه الرابعة والثلاثين وقد يكون مونديال قطر 2022 آخر بطولة كبرى له. ويعتقد كثيرون بأن احراز لقب مع الارجنتين هو الهدف الوحيد المتبقي لميسي، علما بأن منتخب “التانغو” لم يحرز أي لقب منذ تتويجه بكوبا اميركا بالذات عام 1993.

وهذه هي المرة الرابعة تجمع فيها المباراة النهائية بين الغريمين اللدودين، وقد فازت الارجنتين في نهائي عام 1937، مقابل انتصارين للبرازيل عامي 2004 و2007.

وبالاضافة إلى امكانية احراز لقبه القاري الاول، يستطيع ميسي دخول التاريخ ايضا من باب آخر لأنه يسعى الى تحطيم الرقم القياسي من حيث عدد الاهداف للاعب في قارة اميركا الجنوبية، إذ يملك حاليا 76 هدفا دوليا ويحتاج الى هدف وحيد لمعادلة رقم الاسطورة البرازيلي بيليه.

اترك تعليقاً